بلاغ صحفي - وزارة التربية الوطنية و وزارة الصحة تأكيد إجراء إمتحانات الدورة الربيعية لكليات الطب و الصيدلة و طب الأسنان إبتداء من يوم الإثنين 10 يونيو 2019






بلاغ صحفي - وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و
التعليم العالي و البحث العلمي و وزارة الصحة

تأكيد إجراء إمتحانات الدورة الربيعية لكليات الطب و الصيدلة و طب الأسنان إبتداء من يوم الإثنين 10 يونيو 2019
تنهي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة إلى علم طلبة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان وعلم آبائهم وأولياء أمورهم أن امتحانات الدورة الربيعية ستجرى ابتداء من يوم الإثنين
10 يونيو 2019 وفق الجدولة الزمنية التي تمت المصادقة عليها من طرف الهياكل الجامعية لكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان.
وتنويرا منهما للرأي العام الوطني، فإن الوزارتين بادرتا بتقديم عرض تم تثمينه من طرف الحكومة، يستجيب لكل النقاط المشروعة الواردة في الملف المطلبي للطلبة. كما أن هذا العرض عرف تقدما ملموسا بالنسبة للنقطتين موضوع الخلاف والمتعلقتين بمباراة الإقامة والسنة السادسة من طب الأسنان، علما أن هاتين النقطتين اللتين لم تكونا مدرجتين في الملف المطلبي الأولي للطلبة لا تكتسيان الصبغة الآنية لكون أجرأتهما لن تتم إلا بعد سنتين.
كما استجابت الوزارتان إلى مبادرات الوساطة التي تقدم بها كل من رؤساء الفرق البرلمانية بمجلس النواب والنقابة الوطنية للتعليم العالي وجمعيات أساتذة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان والمرصد الوطني لمنظومة التربية والتكوين لإيجاد حل لهذه الوضعية.
وإذ تقدم وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة هذه التوضيحات، فإنهما تدعوان طلبة كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان إلى الالتحاق بمؤسساتهم وإجراء امتحانات الفصل الثاني وفق البرمجة المحددة لذلك. مع التذكير أن الوزارتين عملتا على اتخاذ كل التدابير اللوجيستيكية الضرورية من أجل تأمين اجتياز هذه الامتحانات في أحسن الظروف.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -