القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع

شرطة مكناس توقف تلميذا للاعتداء على أستاذة

شرطة مكناس توقف تلميذا للاعتداء على أستاذة

أوقفت، اليوم الخميس، المصالح الأمنية بمكناس تلميذا مترشحا لاجتياز الدورة الاستدراكية لامتحانات البكالوريا، للاشتباه في تعريضه أستاذة مكلفة بالمراقبة في مركز الامتحان بثانوية ابن الهيثم التأهيلية في مكناس للتعنيف الجسدي.
ووفق بلاغ صادر عن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بمكناس، فإن المديرية، على إثر توصلها بخبر تعرض الأستاذة المذكورة لاعتداء جسدي من طرف أحد التلاميذ المترشحين، بادرت إلى إيفاد لجنة إقليمية للوقوف على حيثيات الواقعة، واتخاذ الإجراءات التربوية والتأديبية اللازمة.
وأوضحت المديرية، في البلاغ ذاته،  أن رئيس مركز الامتحان استدعى، من جهته، الأمن الوطني لاعتقال المعني بالأمر، مؤكدة للرأي العام رفضها القاطع لكل الممارسات التي تسيء إلى كرامة نساء ورجال التعليم.
كما عبرت المديرية نفسها عن إدانتها الشديدة لسلوك العنف مهما كان مصدره، مخبرة الرأي العام أنها نصبت نفسها، معية إدارة مركز الامتحان، طرف مدنيا في القضية، وستستمر في مؤازرتها للأستاذة قضائيا وفق القوانين المعمول بها، علاوة على اتخاذها الإجراءات التأديبية والإدارية ذات الصلة بالقانون المتعلق بزجر الغش. 

تعليقات

التنقل السريع